كيفية التداول باستخدام مؤشر الزخم على Olymp Trade

كيفية التداول باستخدام مؤشر الزخم على Olymp Trade

تقدم المؤشرات المساعدة للمتداولين في اتخاذ القرارات بشأن فتح وإغلاق المراكز. هناك أنواع مختلفة منهم. تتناول هذه المقالة مؤشر الزخم الذي اشتاعه التاجر مارتن برينج.

ما هو مؤشر الزخم؟

مؤشر الزخم هو أداة تقيس السعر الحالي وتقسمه على سعر الإغلاق في بداية فترة التسوية. إنه مدرج في عرض Olymp Trade وينتمي إلى مجموعة مؤشرات الزخم.

كيفية ضبط مؤشر الزخم على مخطط Olymp Trade

أولاً ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Olymp Trade الخاص بك. ابحث عن أيقونة تحليل الرسم البياني وانقر عليها. ستظهر نافذة تحليل الرسم البياني متضمنة 3 علامات تبويب. الأول يحتوي على مؤشرات. عليك أن تختار مجموعة مؤشرات الزخم. بعد ذلك ستتمكن من رؤية "الزخم في القائمة التي ستظهر على الجانب الأيمن.

سترى بعد ذلك النافذة مع إعدادات المؤشرات. يمكنك ضبط لون وعرض خط الزخم. يمكنك أيضًا تغيير فترته وفقًا للإطار الزمني والاستراتيجية التي تستخدمها. لمزيد من التداول المتقدم ، هناك أيضًا إمكانية لتغيير المصدر ، لكنني أوصي بتركه كإعداد افتراضي. يحدد القيمة التي يرسم بها المؤشر.

سيظهر الزخم في نافذة منفصلة أسفل مخطط السعر الخاص بك. يأخذ شكل خط يتأرجح حول القيمة المقبولة لسعر الإغلاق الأول في الفترة المحددة بالخط 0.

كيفية التداول باستخدام الزخم في Olymp Trade

بشكل عام ، يظهر الزخم الفرق بين سعر الإغلاق الأول والسعر الحالي. إذا انخفض السعر بالنسبة لسعر الإغلاق من فترة n إلى الوراء ، سينخفض ​​المؤشر إلى ما دون خط 0. إذا ارتفع السعر ، سينمو المؤشر معه.

قبل فتح مركز تداول ، يجب عليك تحليل الوضع العام للسوق. ابق على اطلاع دائم بالأخبار لتوقع تحركات الأسعار. حدد الإطار الزمني الذي تختاره. استخدم مؤشري الزخم بفترات مختلفة للحصول على أفضل النتائج. يجب استخدام الأول كتأكيد للاتجاه الحالي (الفترة 20) والثاني كخط إشارة (الفترة 3).

قم بالشراء مع الزخم

لفتح صفقة شراء بمساعدة مؤشري الزخم ، يجب عليك تقييم حركة السعر الإجمالية. انظر إلى الرسم البياني وتحقق مما إذا كان السعر يرتفع. ثم انظر الزخم بقيمة الفترة 20. إذا تحرك فوق الخط الأوسط ، فقد تلقيت تأكيدًا بالاتجاه الصعودي. الخطوة الأخيرة هي اللحاق باللحظة التي يتخطى فيها الزخم الثاني مع الفترة 3 خط الصفر من الأسفل إلى الأعلى ويستمر في الارتفاع.

كيفية التداول باستخدام مؤشر الزخم على Olymp Trade
صفقات شراء محتملة مع مؤشري زخم

قم بالبيع مع الزخم

من أجل فتح مركز قصير ، يجب أن تكتشف الاتجاه الهبوطي على الرسم البياني للسعر. تأكد مع الزخم الأول (20). إذا كان يتحرك تحت خط 0 ، فهناك بالتأكيد اتجاه هبوطي في السوق. الآن ، انتظر حتى يعبر الزخم الثاني خط الصفر في طريقه لأسفل. هذه هي النقاط الجيدة بالنسبة لك لفتح صفقة بيع.

كيفية التداول باستخدام مؤشر الزخم على Olymp Trade
مراكز قصيرة محتملة مع مؤشري زخم

الكلمات الأخيرة

يستخدم مؤشر الزخم بشكل شائع في العديد من استراتيجيات التداول. إنه بسيط للغاية ولا يتأخر. ومع ذلك ، يجب أن تتذكر أنه لا يوجد مؤشر أو استراتيجية يمكن أن تضمن النجاح. لتعزيز فرصك في الفوز ، يمكنك الجمع بين مؤشر الزخم ومؤشر آخر مثل البولنجر باند. ضع في اعتبارك المخطط النموذجي أدناه.

كيفية التداول باستخدام مؤشر الزخم على Olymp Trade
يتم دمج مؤشر الزخم مع البولنجر باند

الخبر السار هو وجود حساب تجريبي مجاني على منصة Olymp Trade. يتم تزويده بالنقد الافتراضي ولا يوجد حد زمني يمكنك استخدامه. هذا مكان رائع بالنسبة لك لاختبار مؤشرات جديدة وفترات ومجموعات مختلفة.

أنا أشجعك على ترك تعليق في قسم التعليقات أدناه. سأكون سعيدا حقا أن أسمع منك!

Thank you for rating.
الرد على تعليق إلغاء الرد
يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!

اترك تعليقا

يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!